{ يـــاهـــلا والـــفـــيـــن هـــلا }
بادر بالتسجيل الآن في منتديات شموخ الجنوب أو تفظل بالدخول إذا كنت مسجل لدينا.
نتمنى لك وقتا ممتعاً معنا.

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

{ يـــاهـــلا والـــفـــيـــن هـــلا }
بادر بالتسجيل الآن في منتديات شموخ الجنوب أو تفظل بالدخول إذا كنت مسجل لدينا.
نتمنى لك وقتا ممتعاً معنا.

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    [b]خدمة عملاء "بلاك بيري" لا تعلم شيئاً عن قرار الوقف بالسعودية وتؤكد استحالة تنفيذه‎[/b]

    ملك الخيال
    ملك الخيال
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    تاريخ التسجيل : 21/07/2010
    الموقع : جااازان الفل والكاذي
    [b]خدمة عملاء "بلاك بيري" لا تعلم شيئاً عن قرار الوقف بالسعودية وتؤكد استحالة تنفيذه‎[/b] 28nvrt
    [b]خدمة عملاء "بلاك بيري" لا تعلم شيئاً عن قرار الوقف بالسعودية وتؤكد استحالة تنفيذه‎[/b] 1187177599

    [b]خدمة عملاء "بلاك بيري" لا تعلم شيئاً عن قرار الوقف بالسعودية وتؤكد استحالة تنفيذه‎[/b] Empty [b]خدمة عملاء "بلاك بيري" لا تعلم شيئاً عن قرار الوقف بالسعودية وتؤكد استحالة تنفيذه‎[/b]

    مُساهمة من طرف ملك الخيال الأربعاء أغسطس 04, 2010 2:18 am



    في اتصال هاتفي أجرته "سبق" بالشركة الأم المنتجة لأجهزة البلاك بيري "آر إي إم" في مقاطعة أونتاريو الكندية، أكد مركز خدمة العملاء لـ "سبق" أنه لم تصلهم أي معلومات رسمية عن إيقاف خدمة ماسنجر بلاك بيري في السعودية، حتى مساء أمس، الاثنين. ووفقاً للمعلومات التي يملكونها فإنه لم يصدر أي قرار جديد بهذا الشأن في السعودية.

    وأشار المصدر إلى أنه لن يتم إيقاف الخدمة في أي مكان في العالم، وفي حال وجود قرار بهذا الشأن فسيتم فقط تعليق الخدمة مؤقتاً، وهو أيضاً من الأمور المستبعدة ومن المستحيل حدوثها.


    وعلمت "سبق" أن الشركة الأم تعمل حالياً للتوصل إلى حلول سريعة مع 175 دولة، لتلبية المتطلبات التنظيمية للحكومات في تلك الدول، وللحفاظ في الوقت نفسه على خصوصية عملائها، وحتى لا تفقد عملاءها في ظل الضغوط الكبيرة التي أصبحت تواجهها الشركة من قِبل الحكومات، خاصة خلال العام الجاري؛ حيث يُنتظر أن يتم تزويد الحكومات ببعض الوسائل التقنية التي تمكنها من الدخول على بيانات المشتركين في أراضيها فقط، وفي حالات خاصة جداً، وبعلم وموافقة الشركة الأم.

    كما علمت "سبق" أن بعض الدول اقترحت على الشركة حلولاً، منها التخفيف من قوة الشفرات التي تستخدمها في بيانات عملائها، وبعضها الآخر طالب بحلول وطرق لفك الشفرات عند الحاجة والضرورة القصوى فقط، فيما طالبت بعض الدول -ومن بينها دول الخليج- بضرورة نقل خوادم مشتركيها إليها في داخل البلاد، وهي الفكرة التي رفضتها الشركة في وقت سابق بحجة أن نشر الخوادم في دول أخرى سيؤثر بشكل ملحوظ على قوة وجودة الخدمة، إضافة إلى أنه سيصعب خدمات الصيانة في حال حدوث خلل في الأجهزة.

    ويرجع الخوف المتزايد من أجهزة "البلاك بيري" إلى مرور الرسائل والأوامر المنفذة من قِبل مستخدمي البلاك بيري في جميع أنحاء العام عبر خوادم الكمبيوترات الموجودة في بريطانيا وأمريكا وفرنسا، وهو ما يعني إمكانية التجسس على المستخدمين من قِبل هذه الدول، والحصول على معلومات تخترق الأمن والخصوصية، كما أنه جهاز الاتصالات الوحيد في العالم الذي يرسل على الفور بياناته إلى خارج حدود الدول التي يعمل فيها، وهو ما يشكّل خطورة بالغة على سرية المعلومات وخصوصية وأمن الأفراد والدول، علاوة على أن الجهة التي تتولى إدارة كل ذلك هي شركة تجارية!


    يُشار إلى أن جميع شركات الاتصالات المحلية مجرد خادم لشركة البلاك بيري، حيث تنحصر مهمتها فقط في جمع البيانات مشفرة "لا يمكن فك الشفرة" وإرسالها إلى خوادم شركة بلاك بيري الأم، التي بدورها تعمل على تحليل تلك الشفرات وتخزين الرسائل فيها، ولا يحق لأي جهة، فرداً أو حكومة، الاطلاع عليها إلا من قِبل الشركة الأم "آر إي إم"، وفي حالات الضرورة القصوى فقط.



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:54 am